الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

التربية والتعليم تُنفذ

تاريخ نشر الخبر :15/05/2023

بدأت وزارة التربية والتعليم ممثلةً في المديرية العامة للشئون الإدارية "دائرة التدريب والتأهيل تنفيذ "أربع" برامج تدريبية ضمن خطة الانماء المهني لعام 2023م، التي تستمر لمدة "خمسة" أيام، وتستهدف "مائة وأثنين" من موظفي ديوان عام الوزارة بالمديرية العامة للمدارس الخاصة، والمديرية العامة للتخطيط والتطوير الاستراتيجي، ومركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، ودائرة خدمات المراجعين، ومنمديريات المحافظات التعليمية.

تتضمن البرامج تقديم "أربع" محاور هي، المحور الأول يتضمن خدمة المراجع الداخلي، ومتطلباته، وسلسلة الخدمة، والربح، ومهارات التواصل الفعالة للتعامل مع المراجعين كقراءة لغة الجسد، وخصائص المستمع الجيد، ومكونات جودة الخدمة المتمثلة في العوامل التي تجذب اهتمام المراجعين، ووضع معايير أداء جودة الخدمة، وأنظمةلشكاوي المراجعين، والمحور الثاني يتضمن مناقشة إدارة المشاريع الاحترافية في مجال الأشخاص، والعمليات، وبيئة العمل، ومبادئ وقيم الإدارة الرشيقة ومنهجياتها، ودورة حياة المشروع، والمحور الثالث يتضمن توظيف مهارات الذكاء الانفعالي في بيئة العمل، واستراتيجياته، وتطبيقاته، وتأثيره على الأداء المهني للموظف، ومزايا بيئة العمل الذكية، وفقًا لمهارات الذكاء الانفعالي، والمحور الرابع يتضمن اكتساب مهارات الترويج في مجال التعليم الخاص، والتعرف على أهم الاستراتيجيات الحديثة للتخطيط والترويج لتشجيع الاستثمار في التعليم الخاص،  والتعرف على كيفية بناء خطة استراتيجية، وأهم المحطات العالمية لجذب الاستثمار في التعليم الخاص.

تهدف البرامج إلى التعرف على طبيعة خدمة العملاء وعناصرها، والوقوف على السمات الواجب توفرها في مقدم الخدمة الناجح، وأهم الاتجاهات الإيجابية في تحقيق النجاح الوظيفي لمقدم الخدمة، وأهم الأساليب في التعامل مع شكاوى العملاء، والتعرف علىالطرق المختلفة لاختيار المشاريع، وكيفية تأسيسها، ومراقبتها وضبطه، وتطوير معارف المستهدفين ومعلوماتهم ومهاراتهم في بيئة العمل، والتعامل معها وضغوطاتهاوإدارة الانفعالات والتعلم والنمو في هذه البيئة، وتوظيف استراتيجيات الذكاء الانفعالي في الممارسات المهنية في مجال التوجيه والإرشاد الطلابي، وبناء خطة استراتيجية لتشجيع الاستثمار في التعليم الخاص داخل سلطنة عُمان، والتعرف على مفهوم الترويج في التعليم الخاص، واكتساب استراتيجياته الحديثة الجديدة، والتعرف على محطات الترويج العالمية المهمة لجذب الاستثمار في التعليم الخاص، والقدرة على بناء المادة الترويجية في مجال التعليم الخاص.