الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

 وزيرة التربية والتعليم تستقبل طلبة تعليمية شمال الشرقية

تاريخ نشر الخبر :07/06/2023

استقبلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم في مكتبها فريقي تعليمية شمال الشرقية الفائزين بدوري كرة القدم لمدارس الحلقة الأولى بتعليمية شمال الشرقية، والذي نظمته المديرية العامة للتربية والتعليم بتعليمية شمال الشرقية، وبإشراف لجنة الرياضة المدرسية التابعة للاتحاد العماني للرياضة المدرسية بحضور سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، والأستاذة علياء بنت سعيد الحبسية مدير عام تعليمية شمال الشرقية، وممثلين من أعضاء اللجنة الرياضية بالمديرية.

شارك في الدوري 42 مدرسة من مدارس الحلقة الأولى بتعليمية شمال الشرقية، ولعبت المباريات بنظام خروج المغلوب من مرتين، حيث قسمت الفرق المشاركة إلى خمس مجموعات، لتتمكن مدرسة الرؤيا للتعليم الأساسي الحصول على المركز الأول، وجاءت مدرسة المضيبي في المركز الثاني، ومدرسة الخضراء في المركز الثالث، وتحدثت الأستاذة علياء الحبسية المدير العام لتعليمية شمال الشرقية عن أهمية هذه البطولة حيث قالت: من الجميل إقامة الدوري دوري كرة القدم لطلبة المدارس مما يعزز قدراتهم الرياضية، واستغلال أوقاتهم، وربط المجتمع المحلي مع المجتمع التربوي، فقد ظهرت جهود أولياء الأمور، وجهود الأندية المختلفة التي تظافرت قي إخراج فرق رياضية على مستوى عال جدا، وهذا ما لمسناه من خلال المباراة النهائية بين فريقي مدرسة الرؤيا، ومدرسة المضيبي من مهارات عالية لهؤلاء الطلبة مع صغر سنهم في الحلقة الأولى، وهو ما يعزز هويتهم، ويعزز صحتهم بما يفيد المجتمع.

وعبر الطلبة عن مشاركتهم في الدوري حيث قال الطالب سيف بن سعود القنوبي بالصف الرابع من مدرسة المضيبي: أنا فخور بتكريمي من معالي وزيرة التربية والتعليم، وأشكر كل من ساهم في حصول مدرستنا على المركز الثاني في دوري تعليمية شمال الشرقية، وشاركه الحديث زميله الطالب أصيل بن جابر السابقي من مدرسة الرؤيا حيث قال: أنا فرح بحصولنا على المركز الأول في الدوري، ومما زاد فرحي حضوري إلى وزارة التربية والتعليم، وتكريمي من معالي الوزيرة.

وتعمل مثل هذه البطولات على إكساب الطلبة الثقافية البدنية، وإكسابهم الوعي الصحي، وتنمية الحركات الفطرية لديهم، والارتقاء بالمستوى المهاري للعبة كرة القدم، وغرس القيم الرياضية، وتنمية الوعي بوقت الفراغ، وكيفية تنظيمه، وإشباع الميول، والرغبات لديهم.