أخبار محافظة ظفار

مركز الاخبار

توظيف التقنية  والأستراتيجات  القيادية لمديري المدارس ومديراتها ومساعديهم
توظيف التقنية  والأستراتيجات  القيادية لمديري المدارس ومديراتها ومساعديهم
توظيف التقنية  والأستراتيجات  القيادية لمديري المدارس ومديراتها ومساعديهم
توظيف التقنية  والأستراتيجات  القيادية لمديري المدارس ومديراتها ومساعديهم

تاريخ نشر الخبر :06/11/2022

توظيف التقنية  و الاستراتيجيات  القيادية لمديري المدارس ومديراتها ومساعديهم.

علي العوائد حامد الشنفري .

 نفذ اليوم بمركز التدريب برنامج يف التقنية  و الاستراتيجيات  القيادية لمديري المدارس ومديراتها ومساعديهم استهدف عدد 35 مديري المدارس ومديراتها ومساعديهم.

هدف البرنامج  الى معرفة   الممارسات والأساليب الإشرافية والإلمام بالأساليب الإشرافية التي تساعد على تطوير أداء العاملين. وتفعيل اكثر لاستمارات الزيارات الاشرافية مع التوصيف و تقويم الأساليب الإشرافية المنفذة والوقوف على نتائجها. والتعرف على  مفهوم مجتمعات التعلم المهنية بنسبة 80% ونناقش المتدربين مبادئ  مجتمعات التعلم المهنية بنسبة 80%  وأن يقارن  المتدربين  بين أساليب  الإنماء المهني المطبقة في مدارس السلطنة وبين أساليب تطبيق مبادئ مجتمعات التعلم المهنية بنسبة 70% وأن يتدرب المتدربين  على خطوات بناء مجتمعات التعلم المهنية 75%.

 الجدير بالذكر ان مفهوم مجتمعات التعلم المهنية مجموعة من المعلمين يعملون سويًا في فرق عمل، ويقدمون الدعم اللازم لبعضهم البعض، لتحسين عمليات تعليم وتعلم الطلبة، يتشاركون في تبادل الخبرات والتجارب الشخصية ويتأملون ويتفكرون فيها للاستفادة منها، يلاحظون أداء بعضهم البعض ويقدمون التغذية الراجعة، ويعملون على حل مشكلات التعليم والتعلم بطريقة منهجية. (Owen,2014)

كما تم  عرض هي مجموعة من أوجه النشاط يقوم به مديرو المدارس من أجل تحقيق أهداف العملية التعليمية والتربوية

هي النشاطات الفردية و الجماعية العلمية و العملية التي تستخدم من أجل تقويم المحتوى والأداء، وتحقيق النمو العلمي والمهني، وتحسين التعليم والتعلم، وتحقيق الأهداف المرجوة.

نفذ البرنامج كل من سالم بن محمد بن مسلم العوائد مشرف إدارة مدرسية وندى بنت  سالم سالم الرواس مديرة مدرسة منبع الحكمة للتعليم الأساسي.