أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

تعليمية جنوب الشرقية تختتم برنامج الكوتشنج
تعليمية جنوب الشرقية تختتم برنامج الكوتشنج
تعليمية جنوب الشرقية تختتم برنامج الكوتشنج
تعليمية جنوب الشرقية تختتم برنامج الكوتشنج
تعليمية جنوب الشرقية تختتم برنامج الكوتشنج

تاريخ نشر الخبر :09/11/2023

اختتمت تعليمية جنوب الشرقية ممثلة بقسم التدريب والتأهيل بدائرة الشؤون الإدارية، برنامج الكوتشنج والذي أقيم خلال الفترة من ٥ الى ٩ نوفمبر ٢٠٢٣ بالقاعة الثقافية بمركز أعداد الناشئين بصور واستهدف عددا من مدراء ومساعدي الدوائر ورؤساء الأقسام بمديرية التربية والتعليم والمؤسسات المجتمعية بالمحافظة .

قدم البرنامج المدرب ناصر بن صالح العمري (مدير مدرسة الإمام الصلت بن القاسم الخروصي للتعليم الأساسي)، وهدف إلى التعريف بمفهوم الكوتشينج وتاريخه ومدارسه، والمهارات والأدوات المستخدمة فيه، وكيفية تطبيقه في مجال العمل.

تناول البرنامج خلال أيامه الخمسة عدة محاور، شملت: مفهوم الكوتشينج وأهدافه وأنواعه ومهاراته الأساسية وأدواته وتطبيقه في مجال العمل .

كما ركز البرنامج على التدريب العملي، حيث شارك المشاركون في أنشطة وتدريبات عملية، ساعدتهم على اكتساب المهارات والأدوات اللازمة لممارسة الكوتشينج في مجال العمل.

وفي ختام البرنامج، قامت بدرية بنت ناصر العريمية المديرة العامة المساعدة لشؤون التعليم القائمة بأعمال المدير العام بالندب بتسليم المشاركين شهادة المشاركة .

وحول البرنامج قالت مريم بنت هلال المخينية المديرة المساعدة لدائرة المدارس الخاصة، بان الكوتشنج هو عملية مساعدة الأفراد على تحقيق أهدافهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، من خلال التوجية والدعم والتحفيز وله أهمية كبيرة في مجال العمل، حيث يساعد على تحسين أداء الموظفين وتطوير مهاراتهم القيادية وحل المشكلات واتخاذ القرارات وزيادة الإنتاجية في العمل

وقال عبدالكريم بن عبدالله العلوي مدير مساعد دائرة الشؤون الصحية ببلدية جنوب الشرقية لقد تعرفنا من خلال البرنامح على بعض مهارات الكوتشينج الأساسية، كمهارات الاستماع وطرح الأسئلة والتحفيز وبناء العلاقات وقد كانت تجربة مثيرة اضافت لنا مهارات جديده ستساعد على تحسين الأداء والقرار والإنتاج في الحياة .

فيما قال علي بن محمد الهاشمي رئيس قسم الشؤون الإدارية بمكتب إدارة التربية والتعليم بجعلان لقد تعرفنا على بعض أدوات الكوتشينج، مثل الأهداف الذكية وطريقة التحليل SWOT والتخطيط وحل المشكلات كما تعرفنا على كيفيه تطبيق الكوتشينج في مجال العمل .








اقرأ المزيد