أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

برنامجًا تدريبيًا
برنامجًا تدريبيًا
برنامجًا تدريبيًا
برنامجًا تدريبيًا
برنامجًا تدريبيًا

تاريخ نشر الخبر :06/12/2023

نظمت اليوم دائرة الإشراف التربوي بتعليمية جنوب الشرقية ممثلة بوحدة مادة الاحياء وبالتعاون مع أكاديمية القيادة وصناعة القرارات، برنامجًا تدريبيًا بعنوان "قيادة التغيير"، والذي يقام على مدي يومين .

بمركز التدريب بصور ويستهدف 32  من مشرفي ومشرفات المواد بدائرة الإشراف التربوي والمدربين والمدربات بمركزالتدريب بجنوب الشرقية ،،

وينفذه الدكتور درويش بن سيف بن سعيد المحاربي مؤسس أكاديمية القيادة وصناعة القرارات الرئيس التنفيذي للأكاديمية.

حضر افتتاح البرنامح الدكتورة وفاء بنت سالم الفنه العريمية رئيسة قسم الاشراف الفني والدكتور محمد علي الجابري مشرف كيمياء و أحمد بن عوض الجديدي مشرف إحياء من محافظة الظاهرة ضيوف شرف.

يأتي البرنامج التدريبي ضمن سعي دائرة الإشراف التربوي إلى تطوير مهارات وقدرات العاملين بها بما يسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية حيث يهدف البرنامج إلى تحسين طرق صناعة القرارات وقيادة الأفراد في أوقات التغيير في المستويات الشخصية والمؤسسية، وتطرق البرنامج الى التعرف على منحنى التغيير ومراحله والسلوك المصاحب لكل مرحلة و تطوير أدوات تكنيكية للتعامل مع عملية التغيير و تعزيز الأطر التحليلية للخروج بصيغ إدارية وقيادية تسهم في جودة التعامل مع المراحل المختلفة للتغيير و كيفية استخلاص الدروس من أفضل الممارسات وعدد من التجارب المحلية والدولية.

وقال سعيد بن سالم المخيني مشرف أول مادة الاحياء بدائرة الاشراف التربوي معد وصاحب فكره البرنامج بالتعاون مع وحدة الاحياء بالمحافظة أنه في عالم اليوم المتغير باستمرار، أصبح من الضروري على القادة أن يكونوا قادرين على قيادة التغيير بنجاح والتغيير هو جزء لا يتجزأ من الحياة، سواء كان ذلك على المستوى الشخصي أو المهني. ويمكن أن يكون التغيير صعبًا، خاصةً إذا كان جذريًا أو غير متوقع.

وأضاف المخيني بان البرنامج سيساعد على قيادة التغيير وتطوير المهارات والقدرات اللازمة لقيادة التغيير بنجاح. وعلى فهم طبيعة التغيير ومراحله، وكيفية التعامل مع المقاومة للتغيير، وكيفية التواصل الفعال مع الآخرين حول التغيير.

وأعرب المشاركون في ختام اليوم الأول عن شكرهم وتقديرهم للدكتور درويش بن سيف بن سعيد المحاربي منفذ البرنامج ودائرة الإشراف التربوي على تنظيم هذا البرنامج وما تم تقديمة في اليوم الأول ، مؤكدين أن ما تم التطرق اليه سيسهم في تعزيز مهاراتهم في قيادة التغيير وصناعة القرارات.








اقرأ المزيد