أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

اجتماع أعضاء الفريق اللامركزي لبرنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين ثروة 3 للعام 2023-2024م
اجتماع أعضاء الفريق اللامركزي لبرنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين ثروة 3 للعام 2023-2024م
اجتماع أعضاء الفريق اللامركزي لبرنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين ثروة 3 للعام 2023-2024م

تاريخ نشر الخبر :15/02/2024

العريمية: نسعى لتمكين الطلبة الموهوبين ورعايتهم وفق أرقى المعايير

::::::::::::::::::

عُقد صباح اليوم الخميس 15فبراير 2024م، اجتماع أعضاء الفريق اللامركزي لبرنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين "ثروة 3" للعام الدراسي 2023-2024م، وذلك في قاعة الاجتماعات الكبرى بمبنى المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية.

حضر الاجتماع بدرية بنت ناصر العريمية، المديرة العامة المساعدة لشؤون التعليم ورئيسة الفريق اللامركزي للكشف عن الطلبة الموهوبين، وعدد من أعضاء الفريق اللامركزي والفريق المدرسي لبرنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين 2023/ 2024م بتعليمية جنوب الشرقية .

يهدف الاجتماع إلى عرض الخطة الإجرائية لبرنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين للنسخة الثالثة من برنامج ثروة، وتعريف المدارس الجديدة في البرنامج بآليات التنفيذ، ومناقشة نتائج النسخة الأولى والثانية من برنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين ثروة 1 وثروة 2، وعرض نموذج استرشادي للاحتفاء باليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2024م.

تضمن الاجتماع عدداً من المحاور الهامة، بدءًا من الترحيب بالحضور من قبل رئيسة الفريق، بعدها قام سعد بن سبيت العريمي رئيس قسم المدارس الخاصة بعرض الخطة الإجرائية لبرنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين للنسخة الثالثة من برنامج ثروة، وعرض لنتائج النسخة الأولى والثانية من برنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين ثروة 1 وثروة 2، وأخيرًا عرض نموذج استرشادي للاحتفاء باليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2024م.

بعدها قامت مريم بنت صالح العريميةأخصائية متابعه لغه عربيه اول عضو اللجنة بتقديم ورقة عمل حول اليه تطبيق اختبار بروفايل القدرات للموهوبين .

 وخلال الاجتماع أكدت بدرية بنت ناصر العريمية رئيسة الفريق على أهمية برنامج ثروة في الكشف عن الطلبة الموهوبين ورعايتهم وفق أرقى المعايير، مشيرةً إلى أن البرنامج حقق نتائج إيجابية خلال النسختين الماضيتين، وساهم في تمكين العديد من الطلبة الموهوبين وإطلاق العنان لإبداعاتهم.

وأوضحت العريمية أن النسخة الثالثة من برنامج ثروة ستشهد العديد من التطورات، بما في ذلك توسيع نطاق البرنامج ليشمل المزيد من المدارس، وتطوير آليات الكشف عن الطلبة الموهوبين، وتوفير برامج رعاية متخصصة تناسب احتياجاتهم وقدراتهم.








اقرأ المزيد