أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

ورشة عمل حول
ورشة عمل حول
ورشة عمل حول
ورشة عمل حول
ورشة عمل حول

تاريخ نشر الخبر :29/02/2024

نظم مركز التدريب بمحافظة جنوب الشرقية بصور وجعلان، بالتعاون مع اللجنة الفنية المشرفة على الدراسة الدولية لقياس مهارات القراءة PIRLS26، ورشة عمل حول "مهارات القراءة" استهدفت المعلمات الأوائل ومنسقات المجال الأول ومشرفات المجال.

هدفت الورشة، التي استمرت على مدار يومين (28-29 فبراير 2024)، إلى إكساب المشاركات أساليب تعزيز الطلاقة وتنميتها لدى التلاميذ في القراءة، وتقديم أساليب تشخيص الضعف القرائي وطرق علاجه.

وقدم الورشة كل من الأستاذ يوسف بن يعقوب الهدابي والأستاذ سيف بن سليمان المعولي، حيث تناولت الورشة العديد من المحاور الهامة، منها: أنواع القراءة واستراتيجيات الطلاقة وأساليب تشخيص الضعف القرائي وطرق علاج الضعف القرائي .

وقد شارك في الورشة 25 معلمة، حيث تفاعلن مع المحاور المطروحة وناقشنها بمشاركة واسعة.

تُعدّ مهارات القراءة من أهم المهارات الأساسية التي يجب على جميع التلاميذ إتقانها، حيث تُساعدهم على النجاح في جميع المواد الدراسية وتُعزز قدراتهم على التعلم والتفكير.

وتُعدّ هذه الورشة من الورشات الهامة التي تُساهم في إكساب المعلمات المهارات اللازمة لتعزيز مهارات القراءة لدى التلاميذ وتشخيص وعلاج الضعف القرائي.

وحول مُخرجات الورشة يقول سيف بن سليمان المعولي : من المتوقع من المشاركات إتقان لأساليب تعزيز الطلاقة وتنميتها لدى التلاميذ في القراءة و اكتساب مهارات تشخيص الضعف القرائي وطرق علاجه وتطبيق للمهارات المكتسبة في الورشة في العملية التعليمية.

وخرجت الورشة بعده توصيات منها ضرورة عقد المزيد من الورشات حول مهارات القراءة و توفير المزيد من الدعم للمعلمات لتطوير مهاراتهن في تعليم القراءة و تشجيع التلاميذ على القراءة وتنمية حبهم لها.








اقرأ المزيد