أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

ورشة عمل
ورشة عمل
ورشة عمل
ورشة عمل

تاريخ نشر الخبر :04/03/2024

نظمت دائرة الشؤون الإدارية ممثلا بقسم التدريب والتأهيل بتعليمية جنوب الشرقية ، ورشة عمل بعنوان "الحزمة الرقمية" استهدفت عددا من موظفي المديرية، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 6 مارس 2024م في مختبر الحاسوب بمركز التدريب بصور 

هدفت ورشة العمل إلى تزويد المشاركين بالمهارات الرقمية المتقدمة.

قدم الورشة سعد بن ربيع العريمي اخصائي نظم معلومات بدائرة تقنية المعلومات و خالد سالم الغيلاني مبرمج بقسم نظم المعلومات في دائرة تقنية المعلومات .

تناولت الورشة بعض التطبيقات النظرية والعملية حول كيفية إنشاء المواقع المجانية بطرق بسيطة وكيفية التسويق والترويج الإلكتروني وعبر المواقع وعمل التصاميم والفيديوهات الرقمية، وتوظيف التطبيقات والبرامج الإلكترونية في العمل الإداري مع تفعيل الانشطة الورقية وتحويلها الى مستند الكتروني قابل للتحرير والنشر .

كما تطرقت الى مشروع التحول الرقمي مشروع يسر، وهو مشروع يهدف إلى إعادة هندسة الإجراءات في المديرية لجعلها أكثر كفاءة وفعالية. وإعادة هندسة الإجراءات ، و تحويل المستندات الورقية إلى مستندات إلكترونية تفاعلية قابلة للتحرير والاستجابة وغيرها من المهارات الرقمية وكيفية توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل الإداري.

تُعد ورشة العمل "الحزمة الرقمية" خطوة إيجابية في اتجاه تعزيز مهارات موظفي المديرية في مجال تكنولوجيا المعلومات، مما سيساهم في تحسين كفاءة العمل وزيادة الإنتاجية.








اقرأ المزيد