أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

زيارة فريق التقنيات الجغرافية الحديثة للمحافظة
زيارة فريق التقنيات الجغرافية الحديثة للمحافظة
زيارة فريق التقنيات الجغرافية الحديثة للمحافظة

تاريخ نشر الخبر :05/03/2024

في إطار حرصها على متابعة سير العمل و تعزيز التعاون بين الفرق المحلية و المركزية، قام الفريق المركزي للجنة التقنيات الجغرافية الحديثة بزيارة لفريق محافظة جنوب الشرقية، وذلك يوم الاثنين الموافق 4 مارس 2024. مثل الفريق الزائر الدكتور خالد الكلباني و زهير الرواحي .

كان في استقبال الفريق المركزي عدد من أعضاء الفريق المحلي بحضور نائبة رئيس فريق التقنيات الجغرافية الحديثة بمحافظة جنوب الشرقية، عائشة بنت عبدالله المجعلية، التي رحبت بأعضاء الفريق و أعربت عن شكرها لزيارتهم و حرصهم على التواصل و التعاون. 

تضمن برنامج الزيارة عرضًا تقديميًا قدمته عائشة بنت عبدالله المجعلية، استعرضت فيه دراسات استطلاعية عن واقع تطبيق برامج جوجل إيرث و ماب ويندوز . 

شهدت الورشة عرضًا لمشاريع طلابية مميزة في مجال التقنيات الجغرافية الحديثة، عكست إبداع الطلاب و مهاراتهم في هذا المجال، قدمها كل من فهد المسروري و سعيد المشايخي وخميس الحربي ، وقدم ناصر الفراجي مراحل معمل التقنيات الجغرافية الحديثة.

اختتمت فعاليات الزيارة بجولة في معمل التقنيات الجغرافية الحديثة، حيث تم التعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، و إمكانيات المعمل و دوره في دعم العملية التعليمية. 

خرجت الورشة بتوصيات هامة تهدف إلى تعزيز العمل و الارتقاء بمستوى الأداء في مجال التقنيات الجغرافية الحديثة، أهمها:التأكيد على أهمية الاستمرارية في تطوير مهارات أعضاء الفريق في مجال التقنيات الجغرافية الحديثة، ودعم مشاركة الطلاب في المشاريع المتعلقة بالتقنيات الجغرافية الحديثة ، والعمل على توفير المزيد من الدعم اللوجستي لفريق التقنيات الجغرافية الحديثة بالمحافظة.








اقرأ المزيد