أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

قسم الكشافة والمرشدات في جنوب الشرقية يحتفل بيوم المرشدة الخليجية
قسم الكشافة والمرشدات في جنوب الشرقية يحتفل بيوم المرشدة الخليجية
قسم الكشافة والمرشدات في جنوب الشرقية يحتفل بيوم المرشدة الخليجية

تاريخ نشر الخبر :19/03/2024

 

احتفل قسم الكشافة والمرشدات بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية جنوب الشرقية بيوم المرشدة الخليجية، وذلك من خلال تنظيم إذاعة مدرسية ولقاءات طلابية مع المرشدات بمدرسة البر للتعليم الأساسي .

وتم تنسيق هذه المناسبة مع القائدة ثنيه بنت صالح المخينية مشرفة مرشدات بقسم الكشافه والمرشدات بالمحافظة ، حيث تم تقديم التهنئة بمناسبة يوم المرشدة الخليجية الذي يوافق ١٥ من مارس من كل عام.

وشاركت في هذه الفعاليات مريم بنت جمعه المخيطيه قائدة مرشدات مدرسة البر وعايشه بنت علي المشرفية مساعده قائد للمرشدات بمدرسة البر ، حيث قدمن فقرات متنوعة تهدف إلى إبراز دور المرشدة في المجتمع ورسالتها التربوية.

وتضمنت الإذاعة المدرسية معلومات عن تاريخ الحركة الإرشادية في دول الخليج العربي، ودورها في تنمية مهارات الفتيات وقدراتهن.

كما تم تنظيم لقاءات طلابية مع المرشدات، حيث تم مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالفتيات مثل الصحة النفسية والجسدية والقيادة والمهارات الحياتية  والتطوع والمشاركة المجتمعية .

وتهدف هذه اللقاءات إلى تعزيز التواصل بين المرشدات والطالبات، وتبادل الخبرات والتجارب.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن إطار حرص تعليمية جنوب الشرقية على دعم الحركة الإرشادية وتشجيع الفتيات على المشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات.








اقرأ المزيد