أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

قسم الإشراف الفني ينظم ملتقى مختبرات العلوم
قسم الإشراف الفني ينظم ملتقى مختبرات العلوم
قسم الإشراف الفني ينظم ملتقى مختبرات العلوم
قسم الإشراف الفني ينظم ملتقى مختبرات العلوم
قسم الإشراف الفني ينظم ملتقى مختبرات العلوم

تاريخ نشر الخبر :13/05/2024

 

رعى أ.عبدالله بن علي الفوري مديرعام تعليمية جنوب الشرقية ملتقى مختبرات العلوم والذي نظمه قسم الإشراف الفني ممثلا بوحدة مختبرات العلوم بحضور أ. بدرية العريمية المديرة العامة المساعدة لشؤون التعليم وأ. سعود الحارثي مدير دائرة الإشراف التربوي وأ. سالم الراسبي مدير إدارة التربية والتعليم بجعلان وأ. طارق الهاشمي المدير المساعد بدائرة الإشراف التربوي ود. وفاء ال فنة رئيسة قسم الإشراف الفني وعدد من التربويين وفنيو وفنيات مختبرات العلوم.

وألقت أ. سليمة بنت صالح الغيلانية مشرفة مختبرات علوم كلمة بهذه المناسبة قالت فيها : يطيب لنا في وحدة مختبرات العلوم بدائرة الاشراف التربوي أن نرحب بكم في هذا اليوم ، حيث تسعى الأنظمة التربوية إلى الارتقاء بمستويات أدائها لتعزيز مخرجاتها التعليمية في ضوء ما يشهده العالم من تطورات متسارعة في كافة المجالات ، ومن هذا المنطلق تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تطوير منظومتها التربوية والتعليمية في مختلف المجالات ، والتي يمثل الإشراف التربوي أحد مكوناتها الأساسية حيث يعتبر عملية تربوية ، وقيادية وإنسانية ، هدفها تجويد العملية التعليمية والتعلمية ، وتحسين مستوى مخرجاتها ليتلاءم مع الحاجات المختلفة للمجتمع .

وأضافت قائلة : لما لفني العلوم من دورً حيويً في توفير تعليم عالي الجودة في المدارس، بادرت الوحدة مع تطور مناهج سلاسل كامبردج الى إقامة مشاغل دوريه تتماشى مع تحديث المناهج تم خلالها الوقوف على التحديات التي تواجهه الفني في تنفيذ التجارب وإيجاد الحلول والبدائل بما يضمن تعلم آمن وميسر يستطيع من خلاله الفني الوصول الى الغاية من التجربة وتحقيق الهدف ومن خلاله يطور الطلبة مهاراتهم في مجالات الفيزياء والكيمياء والاحياء.

وختمت كلمتها قائلة : اهتمت الوزارة بتأثيث مختبرات العلوم وتجهيزها احدث التصاميم العالمية لتوفير بيئة مناسبة للعمل لتواكب التطور العلمي والبحثي وتوفر الأمان لمستخدمي المختبر من معلمين وفنيين وطلبة ومن هنا بدأت الوحدة بالسعي لتحقيق الأمان من خلال الانتهاء من مبادرة التخلص من المواد والأدوات التالفة وعديمة الصلاحية والتأكد من اكتمال العهد في المدارس من خلال تنظيم وجرد العهد ومتابعتها من قبل فريق من الفنيين لمبادرة الانتداب للمدارس التي لا يوجد بها فني مختبر والوقوف على التحديات وإيجاد الحلول من خلال رفع احصائيات ومتابعه للمدارس التي بحاجة الى إحلال وإعادة تأثيث او مناقلة وتم الانتهاء منها كنموذج مختبر الكيمياء لمدرسة الخنساء حيث تم عمل مناقلة لأثاث مختبر الزبير بعد احلاله والاستفادة منه كحل لتحدي مشاكل الصيانة.

تضمن برنامج الملتقى لوحة ترحيبية قدمتها طالبات مدرسة صور للتعليم الأساسي وثلاثة عروض مرئية الأول من انتاج وحدة مختبرات العلوم والثاني عرض إنجازات الوحدة والثالث عرض لمبادرات الفنيين .

وفي ختام الملتقى قام أ.عبدالله بن علي الفوري بتكريم مجموعة من فنيي وفنيات مختبرات العلوم بمدارس المحافظة .