أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

ملتقى ( فن وارتقاء ) مدرسة عائشة بنت عثمان للتعليم الأساسي
ملتقى ( فن وارتقاء ) مدرسة عائشة بنت عثمان للتعليم الأساسي
ملتقى ( فن وارتقاء ) مدرسة عائشة بنت عثمان للتعليم الأساسي
ملتقى ( فن وارتقاء ) مدرسة عائشة بنت عثمان للتعليم الأساسي
ملتقى ( فن وارتقاء ) مدرسة عائشة بنت عثمان للتعليم الأساسي

تاريخ نشر الخبر :17/05/2024

 

نظمت مدرسة عائشة بنت عثمان للتعليم الأساسي ملتقى ( فن وارتقاء ) وذلك تحت رعاية أ.مبارك بن سالم الفارسي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والتربوية وبحضور أ. سعود بن عبدالله الحارثي مدير دائرة الإشراف التربوي وعدد من المشرفين والمشرفات ومديرات المدارس .

بدأ برنامج الملتقى بالإذاعة المدرسية ولوحة ترحيبية وقصيدة شعرية قدمتها طالبات المدرسة .

بعد ذلك تم افتتاح معرض الوسائل التعليمية والذي ضم  عدة أركان  وهي ركن التربية الاسلامية والذي احتوى على العديد من الوسائل التعليمية والتقانة والواقع الافتراضي .

وركن الرياضيات وضم العديد من الوسائل التعليمية منها وسيله إثبات نظريه فيثاغورث بتحريك المكعبات ووسيله كبسولة العدد ١١ بطريقة مبتكرة ووسيلة مرأة الانعكاس والتماثل واثبات زوايا المثلث ووسيله حاصل الضرب ووسيله حجم المخروط والاسطوانة ومقهى التحاليل (اوجد التحليل واحصل على الهديه) كما ضم البرامج الالكترونية مثل برنامج quiver و toy teacher كما احتوي على بوستر يضم اهم إنجازات معلمات الرياضيات في المدرسة .

وركن العلوم وضم العديد من وسائل وطرق التعلم الحديثة ، حيث تم تنفيذ تجارب علمية كتجربة الحرباء وهو نوع من التفاعل بين مواد كيميائية ينتج عنه تسلسل في تغير الألوان خلال سير التفاعل ، وتجربة تفاعل بيروكسيد الهيدروجين مع برمنغنات البوتاسيوم ليتصاعد غاز الأكسجين يضفي للتجارب العلوم روعتها ، كما تم تقديم بعض النماذج للدوائر الكهربائية في توصليها على التوالي ، وشمل الركن على برامج الواقع المعزز مثل :object viewer و 4d animals ، وعرض لانعكاس الهول وجرام وأيضا استخدام نظارة VR للفيديوهات العلمية وبوستر لأهم مشاريع العلوم التحصيلية وعرض مرئي لأهم الاستراتيجيات والفعاليات لمعلمات العلوم .

وركن المجال الأول واحتوى على بوستر مبادرة تحدى وانطلق في مهارة فهم المقروء وبوستر عن المبادرات الرقمية (الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والروبوت التعليمي) وتتضمن شفرة تحتوي على الحصص المفعلة لهذه المبادرات، كذلك ضم نماذج لمبادرات المجال الأول وحقيبة للاستراتيجيات الحديثة وتطبيق عملي لكيفية تطبيق الواقع الافتراضي.

وركن اللغة الانجليزية وفيه العديد من الوسائل التعليمية تضمن القسم استراتيجيات ووسائل  تعليمية حديثة وتقليدية، الاستراتيجية الاولى تتمثل في تكوين اشكال افتراضيه من خلال المكعب الافتراضي، واستراتيجية الواقع الافتراضي والتي يستخدم فيها نظارة الواقع الافتراضي وكذلك خيمة القراءة والتي تشترك فيها الامهات بجانب الطلبة في مجال القراءة. بالإضافة الى عجلة القراءة.

وركن المجال الثاني وفيه بوستر لعرض بعض إنجازات المجال الثاني

كما تضمن الركن عرض لبعض الوسائل المستخدمة في المحاور المختلفة لمادة الرياضيات (الأعداد - الهندسة - القياس - معالجة البيانات) كما تضمن أيضا بعض اختراعات الطلاب في مادة العلوم وبعض التجارب العملية.

بعد ذلك تابع الحضور بعض الحصص النموذجية المشتركة في مادة اللغة العربية والرياضيات واللغة الانجليزية، واختتم الملتقى بتكريم ضيوف وراعي الملتقى .