أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

ملتقى بصمة مبادر يُكرّم جهود معلمات المهارات الحياتية في جنوب الشرقية
ملتقى بصمة مبادر يُكرّم جهود معلمات المهارات الحياتية في جنوب الشرقية
ملتقى بصمة مبادر يُكرّم جهود معلمات المهارات الحياتية في جنوب الشرقية
ملتقى بصمة مبادر يُكرّم جهود معلمات المهارات الحياتية في جنوب الشرقية

تاريخ نشر الخبر :20/05/2024


 نظمت دائرة الإشراف التربوي - قسم الإشراف الفني - ممثلة بوحدة المهارات الحياتية صباح اليوم الاثنين ٢٠ مايو ٢٠٢٤ م فعاليات "ملتقى بصمة مبادر" برعاية الدكتورة وفاء بنت سالم الفنه رئيسة قسم الإشراف الفني وبحضور معلمات المهارات الحياتية من مختلف مدارس المحافظة. وذلك بقاعة النجوم بولاية الكامل والوافي .
الملتقى فكرة وإعداد موزة بنت علي بن محمد السرحانية مشرفة المهارات الحياتية ويأتي بهدف ابراز وتكريم جهود ومبادرات المعلمات وتعزيزهن كما يعد هذا الملتقى نواة لملتقيات قادمة لتعزيز الابتكار والابداع في مجال المبادرات التربوية والتي تخدم منهج المهارات الحياتية والرعاية الطلابية وكذلك تعميم المبادرات على مدارس المحافظة لتبادل الخبرات والاستفادة من هذه المبادرات في تطوير العملية التعليمية  .
اشتمل الملتقى على عرض مقدمة  توضيحية عن المبادرات وأهميتها في تطوير العملية التعليمية  وبعدها تم عرض عروض مرئية لمبادرات المعلمات المشاركات في الملتقى وهي : مبادرة مشروع استراتيجيات التعلم النشط ومبادرة النادي التحصيلي اعداد وتقديم امينة بنت سعيد العريمية من مدرسة وادي بني جابر للتعليم الاساسي ( 1-12 ) و مبادرة هندسة القيم في مجال المستوى التحصيلي وفي مجال الرعاية الطلابية اعداد وتقديم مريم بنت سعيد المسرورية من مدرسة اسماء بنت سلمة للتعليم الاساسي ومبادرة مشاريع رواد الاعمال الصغار اعداد وتقديم عايدة بنت سليم برياء من مدرسة اصيلة للتعليم الأساسي و مبادرة رائدات رملة اعداد وتقديم شيخة بنت مبارك السنيدية من مدرسة رملة ام المؤمنين 9-10 و مبادرة بادر واسعف اعداد وتقديم مريم بنت سالم الساعدية من مدرسة رملة للتعليم الاساسي 9-10 ومبادرة موقع الكتروني لمنهج الصف الاول الاساسي ومبادرة تنظيم الملفات الادارية للمدرسة الكترونيا على تطبيق Bublub  ومبادرة جريدة نماء اعداد وتقديم لولة بنت مبارك الغيلانية من مدرسة وادي الشكلة للتعليم الاساسي 1- 12 ومبادرة مسك القيم اعداد وتقديم نصراء بنت سعيد الهاشمية من مدرسة مجان للتعليم الاساسي 1-4 .
واختتم الملتقى بنقاش مفتوح حول المبادرات وأفضل الممارسات في مجال المهارات الحياتية. وقامت راعية الحفل بتكريم المعلمات المشاركات  .








اقرأ المزيد