أخبارمحافظة جنوب الباطنة

مركز الاخبار

ورشة Power Apps بتعليمية جنوب الباطنة
ورشة Power Apps بتعليمية جنوب الباطنة
ورشة Power Apps بتعليمية جنوب الباطنة
ورشة Power Apps بتعليمية جنوب الباطنة
ورشة Power Apps بتعليمية جنوب الباطنة

تاريخ نشر الخبر :07/01/2024

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بدائرة تقنية المعلومات ورشة بعنوان Power Apps قدمها بدر بن عبدالله بن موسى البلوشي رئيس قسم تطوير التطبيقات الذكية بوزارة التربية والتعليم ، واستهدفت الورشة موظفي دائرة تقنية المعلومات .

ويهدف البرامج من خلال التطبيق في المحاور الثلاثة للورشة في اختصار الوقت والجهد البشري والعمليات الروتينية وتنظيم بيئة العمل بحيث تكون سريعة وخالية من الأخطاء والتعقيدات وهو ما يتناسب مع عمليات التحول الرقمي التي تسعى له الحكومة من خلال روية 2040 .

وتضمنت الورشة ثلاثة محاور في ثلاثة أيام جاء اليوم الأول في محور إنشاء وتصميم تطبيقات الهواتف وهو عبارة عن تحويل العمليات اليدوية المتكررة والروتينية إلى عمليات رقمية وتلقائية ، ويمكن من تشغيل التطبيق على مختلف أجهزة الهاتف وانظمتها وأنواع الحواسيب بحيث تسرع في العلميات الروتينية من خلال تطبيقات سهلة وسريعة .

وفي المحور الثاني أتمتت "تحويل " الاجراءات باستخدام Power otmit وأتمته سير العمل هي عملية استخدام المنطق القائم على القواعد للتخلص من أي عمليات يدوية لازمة لإكمال مهمة ما ، بالإضافة إلى رقمنة العلميات المستندة إلى الورق وتحسينها، يمكن أن يؤدي تبسيط سير العمل إلى توفير الوقت في إكمال المهام وتقليل الأخطاء ومساعدة الموظفين على التركيز على عمل أكثر استراتيجية وتأثيرًا.

وفي المحور الثالث تصميم قواعد بيانات وربطها مع Power Apps من خلال هذا المحو تستطيع تحديد احتياجات ومتطلبات وأهداف الجهة المعنية، وإنشاء نموذج بيانات يحتوي الجزئيات التصميمية الاساسية المطلوبة، وتسوية قاعدة البيانات وتحديد أنواع البيانات الواجب تخزينها وتصميم القاعدة وإعداد الوثائق والتقارير المتخصصة والمتعلقة في مجال تصميم قواعد البيانات وعرضها وحفظها وفوقا لأهدافها وغاياتها .