أخبارمحافظة جنوب الباطنة

مركز الاخبار

فريق تعليمية جنوب الباطنة يحصد المركز الثالث في البطولة الوطنية السابعة للمناظرات
فريق تعليمية جنوب الباطنة يحصد المركز الثالث في البطولة الوطنية السابعة للمناظرات

تاريخ نشر الخبر :28/04/2024

فريق تعليمية جنوب الباطنة يحصد المركز الثالث في البطولة الوطنية السابعة للمناظرات

 

حصل فريق المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة على المركز الثالث في البطولة الوطنية السابعة للمناظرات لفئة المدارس والتي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتعاون مع مركز مناظرات عُمان وأقيمت بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة.

وقد شهدت البطولة منافسة قوية بين جميع محافظات السلطنة؛ حيث مثّل فريق محافظة جنوب الباطنة في البطولة كلٌّ من الطالبة الشفاء بنت عبدالعزيز الخروصية من مدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الأساسي والتي حصلت على جائزة المركز الأول كأفضل متحدث في البطولة، والطالب المعتز بن إبراهيم الغافري من مدرسة راشد بن عميرة للتعليم الأساسي الذي حصل على جائزة المركز الثاني كأفضل متحدث بالبطولة، كما شاركت الطالبتان سارة بنت سالم الذهلية من مدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الاساسي وسارة بنت علي البلوشية من مدرسة أم حبيبة للتعليم الأساسي في البطولة.

وأوضحت غنية بنت مرهون الشكيلية أخصائية أنشطة مدرسية بمدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الأساسي والمشرفة على الفريق: إن حصول فريق المحافظة على المركز الثالث وجائزة المركز الاول والثاني كأفضل متحدثين بالبطولة يؤكد المستوى المتميز الذي ظهر به الفريق بالبطولة والذي جاء بعد مراحل من الأعداد والتجهير والتدريب للفريق للمشاركة. وأضافت الشكيلية: يغرس فن المناظرات الطلابية ثقافة الحوار بما يتناسب وفلسفة البطولة وأهدافها وأهميتها كوسيلة تعليمية مُهمة وفاعلة لتحليل القضايا والأفكار وتسليط الضوء عليها من خلال مناقشتها بأسلوب الحوار العلمي والمتحضر، كما تُنمي مهارات الإقناع لديهم وتقبلهم للرأي والرأي الآخر. كذلك تبادل الخبرات بين المشاركين وصقل المواهب.

من جانبه قال خميس بن سليمان الشكيلي مشرف أنشطة مدرسية بتعليمية المحافظة: حرصنا على تنفيذ برنامج سبيل المناظرات في نسخته الثالثة وذلك ضمن خطة عمل سبقت المشاركة في هذه البطولة؛ وذلك لتدريب الطلبة على فن المناظرات الطلابية باعتبارها أسلوب حوار وتناظر وتهيئتهم للمشاركة على كافة المستويات المختلفة  وتوعيتهم بالقضايا العامة وزيادة إلمامهم بها، إضافة لتمكينهم في كيفية تنمية مهارات التفكير والفهم واستنباط الحقائق لديهم وإذكاء روح البحث بينهم، ودفعهم لتحصيل المعارف المختلفة وتنمية مهارات التحليل والنقد واستخلاص الأفكار الرئيسة والخطابة والطلاقة اللفظية والقدرة على الارتجال لديهم والتعبير عن آرائهم واحترام آراء الآخرين.