أخبارمحافظة جنوب الباطنة

مركز الاخبار

تعليمية جنوب الباطنة تحتفي بالمعلمين والإداريين المجيدين
تعليمية جنوب الباطنة تحتفي بالمعلمين والإداريين المجيدين
تعليمية جنوب الباطنة تحتفي بالمعلمين والإداريين المجيدين
تعليمية جنوب الباطنة تحتفي بالمعلمين والإداريين المجيدين
تعليمية جنوب الباطنة تحتفي بالمعلمين والإداريين المجيدين

تاريخ نشر الخبر :20/05/2024

شمل الحفل عملا فنيا بعنوان "مسار النور" وعددا من اللوحات
تعليمية جنوب الباطنة تحتفي بالمعلمين والإداريين المجيدين

احتفلت المديريةُ العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بتكريم المعلمين والإداريين والأخصائيين والفنيين المجيدين في العام الدراسي الحالي 2023/2024م. جاء الحفل تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود بن سعيد المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات الموقر، وحضور عدد من المكرمين وأصحاب السعادة والقادة العسكريين والأمنيين والمسؤولين والمشايخ وجمع من التربويين. وأقيم الحفل بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق.
تأتي المناسبةُ احتفاءً بيوم المعلم وتكريم عددٍ من المجيدين في الحقل التربوي والتأكيد على أهمية الأدوار الجليلة التي يقوم بها المعلمون والإداريون والأخصائيون والوظائف المساندة وتحفيزهم للاستمرار والاستدامة في بذل المزيد من الجهود، إضافة لتشجيع الأفكار الإبداعية والمجيدة وتطوير الممارسات العلمية والعملية والتنويع في وسائل واستراتيجيات التعليم الحديثة والعمل على رفع مستويات التحصيل الدراسي، إضافة للاستفادة من التجارب والدراسات والمشاريع والمبادرات المختلفة.
لوحات
شمل الحفل عملا فنيا بعنوان (مسار النور) تضمن عرضا مرئيا حول الحديث عن تطور مراحل العلم والمعرفة ما قبل البعثة المحمدية وحتى رؤية عمان 2040. كما تلا علي بن حميد المقبالي أخصائي توجيه مهني بمدرسة الإمام ناصر بن مرشد للتعليم الأساسي آيات من الذكر الحكيم. بعدها قدّمت طالبات مدرسة سيح المحامد للتعليم الأساسي لوحة ترحيبية، وشارك عماد بن عيسى البلوشي مدير مساعد بمدرسة الإمام خنبش بن محمد للتعليم الأساسي بقصيدة شعرية.
بعدها أكد الدكتور ناصر بن سالم بن ناصر الغنبوصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة في كلمة الحفل على أهمية الاحتفاء بحملة العلم والمعرفة وتكريم كوكبة من المعلمين والإداريين والأخصائيين والفنيين المجيدين؛ شكرا وثناءً لهم وتقديرا لجهودهم المخلصة خلال العام الدراسي والتأكيد على الأدوار الجليلة التي يقومون بها خدمة للعملية التربوية، كما يُعد هذا التكريم دافعا وحافزا لهم وللحقل التربوي لبذل المزيد من العطاء. كذلك تطرق الدكتور ناصر الغنبوصي لعدد من الإنجازات التي يُشار لها بالبنان، والنتائج المشرفة في مستويات التحصيل الدراسي ومختلف المشاركات والمسابقات المحلية والإقليمية لا سيما المبادرات التربوية المتنوعة التي تُثري العملية التعليمية التعلمية. واختتم بالتهنئة الخالصة للمكرمين من الحقل التربوي والشكر والثناء لمعالي راعي المناسبة والحضور واللجنة المنظمة.
وتحدث مجموعة من التربويين في كلمة المجيدين المكرمين حول هذه المناسبة نيابة عن زملائهم؛ حيث قالت الدكتورة هبة بنت إسماعيل البلوشية مديرة مدرسة حبراء للتعليم الأساسي: تأتي هذه المناسبة تكريما لمن اجتهد واستمر في العطاء خدمة للعملية التعليمية التعلمية ونعبر اليوم عن فرحتنا بهذا التكريم ونثني على القائمين عليه، كما تؤكد على الاستدامة في العطاء. وأضافت مريم بنت سعيد الدوحانية معلمة مادة اللغة العربية بمدرسة البلة للتعليم الأساسي: المعلم رمز من رموز العطاء يتفانى في أداء عمله بكل إخلاص، فكل الشكر والتقدير لتعليمية المحافظة والقائمين عليها واللجنة المنظمة لهذه المناسبة الجليلة، والتهنئة الخالصة منا لجميع المجيدين المكرمين. وأثنى سالم بن راشد الزيدي معلم مادة الجغرافيا بمدرسة الخليل بن شاذان للتعليم الأساسي على المعنيين من المسؤولين والتربويين بتعليمية جنوب الباطنة على الاهتمام البالغ بهذه الفئة المجيدة وقدم التهنئة الخالصة للجميع، وأكد على جهود الحقل التربوي وعطاءاتهم المستدامة، وشاركه أحمد بن خميس الشبيبي معلم مادة الرياضيات بمدرسة الصلت بن مالك للتعليم الأساسي.
تكريم
وفي ختام الحفل تم تكريم (210) من الهيئة التعليمية والإدارية والأخصائيين والفنيين بمدارس المحافظة، إضافة لعدد من إدارات المدارس الخاصة والوظائف المرتبطة بها. وقام معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات راعي المناسبة بمعية الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة بتكريم المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات والوظائف المساندة. وفي الختام تسلم معاليه هدية تذكارية من اللجنة المنظمة للاحتفالية بتعليمية جنوب الباطنة.