أخبارمحافظة جنوب الباطنة

مركز الاخبار

حفل تكريم المبادرات التربوية والبرامج التطويرية بتعليمية جنوب الباطنة
حفل تكريم المبادرات التربوية والبرامج التطويرية بتعليمية جنوب الباطنة
حفل تكريم المبادرات التربوية والبرامج التطويرية بتعليمية جنوب الباطنة
حفل تكريم المبادرات التربوية والبرامج التطويرية بتعليمية جنوب الباطنة
حفل تكريم المبادرات التربوية والبرامج التطويرية بتعليمية جنوب الباطنة

تاريخ نشر الخبر :02/06/2024

تكريم المبادرات التربوية والبرامج التطويرية بتعليمية جنوب الباطنة

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بتكريم المبادرات التربوية والبرامج التطويرية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة وحضور عدد من المسؤولين والتربويين وإدارات المدارس والمكرمين.

تهدف المبادرات التربوية والبرامج التطويرية إلى تبني قيم الإبداع والابتكار والجودة والإتقان بالإضافة إلى نشر ثقافة الإجادة في الممارسات التعليمية والإدارية، وتحفيز الموظفين والارتقاء بمستويات الأداء المهني، كما تتسم بالأصالة والإبداع والابتكار والبعد عن الأفكار التقليدية والروتينية، كذلك تتصف بالاستدامة والقابلية للتطوير.

بدأ الحفل الذي أقيم بمسرح تعليمية المحافظة بآيات عطرة من الذكر الحكيم بعدها قدم الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة كلمة أكد فيها على أهمية المبادرات لتجويد العملية التعليمية، مبينا حرص العاملين في مدارس المحافظة على التجديد والتطوير وخلق أفكار إبداعية، مشيراً إلى أن مدارس المحافظة تزخر بالعديد من المبادرات والبرامج التطويرية التي تنوعت أساليب ووسائل تطبيقها. وأضاف الغنبوصي: في سبيل نشر ثقافة المبادرات التربوية والبرامج التطويرية في مدارس المحافظة تم إعداد دليل للمبادرات إضافة إلى تقديم العديد من أوراق العمل والحلقات النقاشية. بعدها تم عرض نماذج من المبادرات المجيدة تلاه عرض مرئي لمراحل تقييم المبادرات. وفي الختام كرم المدير العام الدكتور ناصر الغنبوصي المبادرات والمدارس المجيدة.

وأوضح نبيل بن صالح الفارسي المدير المساعد بدائرة الإشراف التربوي للإشراف الفني أن إجمالي عدد المبادرات والبرامج التطويرية التي تم فرزها في هذا العام ١٠١٥ مبادرة من مدارس المحافظة المشاركة والتي تنوعت ما بين المبادرات التعليمية والتي بلغ عددها 742 والمبادرات الاجتماعية وبلغ عددها 107 والمبادرات الإدارية وتبلغ 166 كما يبلغ عدد المبادرات المكرمة 42 مبادرة في مجالاتها الثلاثة. وتابع قائلا: من الملاحظ زيادة عدد المبادرات والبرامج التطويرية هذا العام مقارنة بمبادرات العام الدراسي الماضي والتي بلغ عددها 607 مبادرة وهذا يعكس حرص العاملين في المدارس على الإبداع والتجديد وتوظيف جميع الإمكانات المتاحة في سبيل تجويد العملية التعليمية.    

وقال محمد بن ناصر الجابري مدير مدرسة راشد بن عميرة للتعليم الأساس وصاحب مبادرة منصة راشد بن عميرة: إن المنصة عبارة عن موقع الكتروني يحوي مجموعة من النوافذ التي تخدم الطالب والمعلم وولي الأمر كالجدول المدرسي وقوائم الطلبة ونتائج التحصيل الدراسي والمكتبة الرقمية والقبول الموحد والأخبار المدرسية. ويضيف الجابري: أنها أوجدت تفاعلا كبيرا من الطلبة وأولياء الأمور بالإضافة إلى الكادر الإداري والمعلمين بالمدرسة بفضل تعدد الخدمات التي تقدمها. وأوضحت نوف بنت عمران المعمرية معلمة مجال أول بمدرسة مشاعل المعرفة للتعليم الأساسي وصاحبة مبادرة تحدي القراءة أن مبادرتها تهدف إلى تشجيع الطلبة على القراءة بطريقة ممتعة ومسلية وسهلة الاستخدام وملائمة لجيل التكنولوجيا وذلك من خلال توفير مكتبة رقميّة شاملة مصنفة إلى 23 مستوى قرائي بناءً على معايير "عربي ٢١" تراعي كافة الفروق الفردية وتساهم في تطوير مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلبة كالقراءة والاستماع والتحدث والكتابة ومهارات التعلم الذاتي والتفكير الناقد. وتابعت قائلة: المبادرة عززت من مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة عند الطلبة وزادت من قدرتهم على التحدث باللغة العربية الفصحى.