أخبارمحافظة جنوب الباطنة

مركز الاخبار

تكريم القيادات الكشفية والإرشادية بمدارس تعليمية جنوب الباطنة
تكريم القيادات الكشفية والإرشادية بمدارس تعليمية جنوب الباطنة
تكريم القيادات الكشفية والإرشادية بمدارس تعليمية جنوب الباطنة
تكريم القيادات الكشفية والإرشادية بمدارس تعليمية جنوب الباطنة
تكريم القيادات الكشفية والإرشادية بمدارس تعليمية جنوب الباطنة

تاريخ نشر الخبر :11/07/2024

 

كرّمت المديريةُ العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة القيادات الكشفية والإرشادية بمدارس تعليمية المحافظة خلال العام الدراسي 2023-2024م وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر بن سالم بن ناصر الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة وحضور عدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام والقادة الكشفيين بالمدارس.

التكريم الذي أقيم في قاعة دائرة الإشراف التربوي جاء تحفيزا وتقديرا للجهود المخلصة الذي تقوم به القيادات الكشفية والإرشادية بمدارس المحافظة خلال العام الدراسي‏ ويعد أحد المناشط والفعاليات التي يتبناها قسم الكشافة والمرشدات بتعليمية المحافظة. إضافة لاستعراض جهود ومناشط وفعاليات القسم والوحدات الكشفية بمدارس المحافظة لا سيما المشاركات المحلية والدولية.

بدأ الحفل بالقرآن الكريم تلاه القائد الكشفي سنان بن محمد الخروصي من مدرسة وادي بني خروص للتعليم الأساسي، بعدها قدّم القائد الكشفي علي بن مبارك المعولي رئيس قسم الكشافة والمرشدات بتعليمية المحافظة كلمة أثنى فيها على الجهود المبذولة والمُثرية من القادة الكشفيين بمدارس المحافظة مؤكدا على الدور البارز في تفعيل العمل الكشفي والإرشادي وتنفيذ الخطط التشغيلية للبرامج والأنشطة من قِبل المعنيين. كما استعرض عددا من المشاركات والمناشط التي نفذها القسم بالتعاون مع الوحدات الكشفية بمدارس المحافظة ومؤسسات المجتمع المحلي وغيرها والتي منها: الدورات الأساسية والمتقدمة لتأهيل قادة الوحدات الكشفية والإرشادية، والمبادرات والمشاريع التطوعية، واللقاءات التربوية للقيادات الكشفية والإرشادية، وورشة التأهيل القيادي للقيادات الكشفية والإرشادية، والملتقيات الكشفية والإرشادية، ولقاء رؤساء ورئيسات السداسيات لمرحلة الأشبال والزهرات، والملتقى التدريبي للمدارس الخاصة، والرحلات الخلوية والمغامرات والمسير الحر، وغيرها من الأنشطة المختلفة بمدارس المحافظة.

وأضاف علي المعولي: كما شاركت تعليمية المحافظة هذا العام في العديد من الأنشطة والفعاليات على المستوى العربي والعالمي منها: المخيم الكشفي العالمي في كوريا، والمخيم العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمخيم الخليجي العاشر للمرشدات في دولة الكويت، وبرنامج التخطيط الاستراتيجي بالمملكة الأردنية الهاشمية، وبعثة الحج العمانية لعام 1445هـ، والمخيم الدولي لطلائع المرشدات في الجمهورية التونسية، بالإضافة إلى المشاركة الفاعلة في البرامج التي تنفذها المديرية العامة للكشافة والمرشدات. واختتم المعولي: يسرنا أن نتقدم بالشكر والثناء للدكتور ناصر بن سالم بن ناصر الغنبوصي المدير العام على دعمه المستمر وجهوده التربوية لدفع المسيرة التعليمية بالمحافظة والنجاح الذي تشهده في جميع المجالات ومنها المجال الكشفي والإرشادي، والشكر موصول للمديرية العام للكشافة والمرشدات على متابعتهم وجهودهم وتعاونهم، وجميع المعنيين بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي وقسم الكشافة والمرشدات. ونخص بالشكر كذلك إدارات المدارس والقيادات وأبناءنا الكشافة والمرشدات على تفعيلهم للنشاط الكشفي والإرشادي على مستوى المدرسة أو المحافظة.

وعلى هامش الاحتفالية افتتح المعرض المصاحب الذي ضم مجموعة من الصور لمشاركات الكشافة والمرشدات في البرامج المتنوعة خلال العام الدراسي الحالي المحلية والعالمية. كما تابع الحضور عرضا مرئيا تم من خلاله تسليط الضوء على مختلف البرامج والمشاركات الكشفية والإرشادية. واختتم الحفل بتكريم القيادات الكشفية والإرشادية والتقاط الصور التذكارية.