أخبارمحافظة جنوب الباطنة

مركز الاخبار

انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين
انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين
انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين
انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين

تاريخ نشر الخبر :21/06/2026

بعنوان روّاد المستقبل لتنمية المهارات الناعمة والقيادية ومشاركة 60 طالبا وطالبة

انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين "ثروة" بتعليمية جنوب الباطنة

 

انطلقت بالمديرية العامة للتعليم بمحافظة جنوب الباطنة فعاليات ومناشط البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين "ثروة" والذي يحمل عنوان (روّاد المستقبل لتنمية المهارات الناعمة والقيادية)، بمشاركة ٦٠ طالبا وطالبة من مدارس المحافظة. ويشمل العديد من البرامج العملية والتدريبية لمدة أسبوعين.

يهدف البرنامج الذي ينفذه مركز خلية الابتكار، لإعداد الطلبة ليكونوا قادة المستقبل من خلال تعزيز قدراتهم على العمل الجماعي واتخاذ القرارات وتحمل المسؤولية. إضافة لتعليم الطلبة مهارات تنظيم الوقت والتفكير النقدي وحل المشكلات. كذلك تنمية مهارات العرض والتقديم والتحدث أمام الجمهور وبناء مهارات التفاوض والإقناع وإدارة الحوار. لا سيما تنمية مهارات التواصل الفعال والتعبير عن الأفكار بثقة ووضوح.

ويركز البرنامج الصيفي التدريبي على التفكير النقدي والذكاء الاجتماعي، وحوار الإقناع والتمكين الرقمي، والقيادة المرنة وهندسة العروض، ومسرح التغيير وجني الحصاد. ويضم عدة أوراق عمل منها: السمت العماني والذكاء الاجتماعي: بروتوكولات المجلس العماني، وإدارة الحوارات الرسمية والمجتمعية وآداب الإنصات والتحدث، ومهارات الحوار الفعّال والمناظرة. وصناعة المحتوى الرقمي والبودكاست بالهاتف.

وأوضح عبدالعزيز بن محمد الغافري مديرة دائرة التربية الخاصة بتعليمية المحافظة أن البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين (ثروة) يُمكّن المشاركين في مجال الموهبة والإبداع وتنمية القدرات العقلية العالية المرتبطة بالإبداع والابتكار. وأضاف بأن البرنامج سيساهم في بناء الهوية الشخصية للمشاركين وصقل المهارات وإعداد جيل قادر على التفكير والقيادة.