أخبارمحافظة جنوب الباطنة

مركز الاخبار

برنامج تدريبي لسلاسل العلوم والرياضيات بتعليمية جنوب الباطنة
برنامج تدريبي لسلاسل العلوم والرياضيات بتعليمية جنوب الباطنة
برنامج تدريبي لسلاسل العلوم والرياضيات بتعليمية جنوب الباطنة
برنامج تدريبي لسلاسل العلوم والرياضيات بتعليمية جنوب الباطنة

تاريخ نشر الخبر :06/09/2023

يستهدف 360 من معلمي الثاني عشر

 

برنامج تدريبي لسلاسل العلوم والرياضيات بتعليمية جنوب الباطنة

 

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة برنامجا تدريبيا لسلاسل العلوم والرياضيات لمعلمي الثاني عشر وذلك بمركز التدريب والإنماء المهني للمعلمين حضر انطلاق البرنامج الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة.

يهدف البرنامج التدريبي لتعريف معلمي الثاني عشر للمناهج الجديدة المطبقة في سلاسل العلوم والرياضيات وتدريبهم على استراتيجية التدريس لهذه المناهج ورفع الكفايات المهنية؛ حيث طبقت سلاسل العلوم والرياضيات كامبردج للاستفادة من الخبرات العالمية والتوجهات المعاصرة في إحداث نقلة نوعية في المناهج من حيث الإعداد العلمي وأسلوب العرض واستخدام التقنيات الحديثة، وتضمين مناهج الرياضيات والعلوم أسسا ومعايير تتسم بالعالمية، ليتمكن الطلاب مستقبلا من مواكبة الدراسة العالمية خارج السلطنة من خلال البعثات الخارجية.

كما تمكن السلاسل الجديدة من دخول طلبة السلطنة في منافسات عالمية في الامتحانات الدولية لمادتي الرياضيات والعلوم لتمكنهم من المنافسة على المستوى العالمي من خلال تطوير وبناء القدرات العقلية والمهارات العلمية التي يحتاج إليها الطلبة وأهمها التحليل والنقد والاستنتاج وحل المشكلات واتخاذ القرار وغيرها.

وعن أهمية البرنامج أوضح علي بن مالك اليعربي رئيس مركز التدريب أن برنامج تدريب المعلمين في سلاسل العلوم والرياضيات يطبق على مستوى السلطنة لأول مرة من خلال اعتماد منهج كامبردج كمنهاج جديد يدرس لطلبة الثاني عشر فعملية التغيير المنهجية تطلب تدريب مستحدث لكافة المهارات والكفاية التي يجب أن تكون حاضرة لدى جميع المعلمين. ويعد البرنامج من أهم البرامج العالمية التي تخدم العملية التعليمية للطلبة مستقبلا من خلال مشاركاتهم الدولية أو التعليم ما بعد المدرسي وخصوصا في خارج السلطنة.

هذا واستهدف البرنامج 360 معلما ومعلمة على مستوى معلمي الثاني عشر في جميع مدارس المحافظة بمشاركة عشرة مدربين في مواد العلوم والرياضيات.