أخبار محافظة الداخلية

مركز الاخبار

تحت شعار إلهام وتحول: تعليمية الداخلية تنفذ ملتقى للمنسقين الإعلاميين بمدارسها

تاريخ نشر الخبر :04/12/2023

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية ممثلة بقسم التواصل والإعلام ملتقى للمنسقين الإعلاميين بمدارس المحافظة والذي حمل شعار "إلهام وتحول" تحت رعاية سيف بن مبارك بن صالح الجلنداني مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية، استهدف الملتقى 169 منسقًا ومنسقةً إعلامية من مختلف مدارس المحافظة وذلك بمسرح مركز نزوى الثقافي.  

وحول الملتقى قالت عزة بنت سليمان بن خلفان اليعربية رئيسة قسم التواصل والإعلام بالمديرية: جاء الملتقى ليركز بشكل خاص على استراتيجيات صناعة محتوى الإعلام المدرسي وإدارته، ويهدف بشكل عام إلى  تمكين المنسقين والمنسقات الإعلاميين من مشاركة تجاربهم وأفضل الممارسات في إنتاج وتطوير محتوى الإعلام الرقمي المدرسي، كذلك تطوير المهارات الإبداعية وذلك  بتقديم أوراق عمل تهدف إلى تعزيز المهارات الإبداعية لدى المنسقين الإعلاميين بالمدارس، وأضافت اليعربية: كما هدف الملتقى إلى تحسين جودة المحتوى وذلك بتبادل استراتيجيات تطوير المحتوى الرقمي بشكل جاذب وفعّال يسهم في تحقيق أهداف المدرسة ورسالتها، كما يتيح هذا الملتقى الفرصة للمنسقين والمنسقات الإعلاميين لبناء علاقات مع المختصين، واختتمت: هذه الأهداف اسهمت في توجيه برنامج الملتقى وضمان حصول المشاركين على قيمة مضافة.

استفتح الملتقى بكلمة قدمها الفاضل المدير العام ثمن خلالها الجهود التي يبذلها المنسق الإعلامي بالمدرسة، موضحا أهمية المنسق الإعلامي ودوره في صناعة المحتوى الإعلامي للمدرسة وإدارة شبكات التواصل الاجتماعي بشكل يعزز صورة المدرسة ويحقق أهدافها التربوية.

بعدها تم عرض فيلم قصير يحكي الدور البارز والفاعل الذي يقوم به المنسق الإعلامي بالمدرسة بهدف تعزيز صورة المدرسة، وإبراز دورها التعليمي والتربوي وذلك من خلال صناعة محتوى إعلامي هادف يخدم أهداف المدرسة ويعزز رسالتها ورؤيته.

قدم الملتقى عدد من أوراق العمل توالت تباعا، تمثلت في الورقة الأولى: "استراتيجيات تصميم المحتوى الإعلامي الرقمي" قدمها صفوان بن سالم بن سليمان الشعيلي: مؤسس شريك لشركة Quanto –  شركة متخصصة في تصميم الهوية البصرية وإدارة الاتصالات التسويقية، أما الورقة الثانية ناقشت "استراتيجيات إدارة وسائل التواصل الاجتماعية" قدمها محمد بن سويلمين بن حمد الخصيبي، مدير عام شركة Thurayabiz – متخصصة في صناعة وإدارة الهوية المؤسسية، كما قدم محمد بن ناصر بن محمد الرميضي، أخصائي إعلام بمركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام ورقة العلم "قياس فعالية المحتوى الرقمي: كيفية تقييم تأثير المحتوى على تحقيق أهداف المدرسة"، وجاءت الورقة الرابعة بعنوان "تجربة الإعلام المدرسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي قدمتها مريم بن حمد بن مسعود الريامية، منسقة إعلامية بمدرسة وادي قريات للتعليم الأساسي.