أخبار محافظة الداخلية

مركز الاخبار

برنامج تدريبي بتعليمية الداخلية للمنسقين الإعلاميين الجدد بالمدارس الخاصة

تاريخ نشر الخبر :09/01/2024

نظمت دائرة المدارس الخاصة وبالتعاون مع  قسم التواصل والإعلام بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية برنامج تدريبي للمنسقين الإعلاميين الجدد بالمدارس الخاصة في المحافظة وذلك بالقاعة الكبرى بمبنى المديرية بولاية نزوى؛ حيث تمّ خلال البرنامج التعريف بمهام وأدوار المنسقين الإعلاميين وتم رفدهم  بطريقة كتابة الخبر الصحفي توظيف شبكات التواصل الاجتماعي لأنشطة المدرسة افتتح البرنامج بكلمة ترحيبية قدمها أحمد بن عبدالله الخياري المدير المساعد بدائرة المدارس الخاصة بتعليمية الداخلية عبر فيها على أهمية تاهيل وتدريب وصقل المنسق الإعلامي في المدارس الخاصة بالمحافظة لكي يتمكن من تغطية الفعاليات والأنشطة والبرامج التي تنفذها المدارس والعمل على ابراز المواهب والمجيدين في مواقع التواصل الاجتماعي عقب ذلك قّدم طالب بن علي الخياري محرر صحفي أول بقسم التواصل والاعلام ورقة عمل  حول مهام المنسق الإعلامي داخل المدرسة وكيفية صياغة وكتابة واعداد الخبر الصحفي، وتناول فيها تعريف الخبر وأنواعه، وأهميته، ومحتواه وتسلسله، وخصائصه والأساليب المتبعة في الكتابة الصحفية والمعايير الفنية لإخراج خبر بصورة مناسبة مع مراعاة  أسس النشر الصحفي وكيفية اختيار العناوين للأخبار .كما تطرق الخياري عن الصور الصحفية وكيفية اختيارها في الصحف وفي مواقع التواصل الاجتماعي ، واختيار الزاوية المناسبة لكل صورة مراد التقاطها، مستشهدا بعرض بعض من الصور الجيدة التي تصلح للنشر واختتم الخياري منوها  الى بعض التعليمات والتوجيهات التي ينبغي للمنسق الاعلامي مراعاتها والتعرف عليها لكي يستطيع ممارسة عمله بكل سهولة ويسر؛ وأهمية إبراز الجوانب التطويرية التي تقوم بها المدارس لكي تتحقق الفائدة للجميع؛ ؛ بعدها قدمت عزة بنت سليمان اليعربية رئيسة قسم التواصل والإعلام ورقة عمل بعنوان " توظيف شبكات التواصل الاجتماعي لأنشطة المدرسة وضوابط النشر" تحدثت خلالها حول العملية الاتصالية ودورها في تحقيق أهداف المدرسة وتطلعاتها كذلك أهمية تفعيل المدارس لشبكات التواصل الاجتماعي ودورها في التسويق لأنشطة المدرسة ومشاريعها وإبراز مواهب الطلبة للمجتمع المحلي والخارجي، كما تطرقت الورقة إلى الموضوعات التي لابد أن يركز عليها المنسق الإعلامي أثناء صناعة المحتوى الإعلامي المدرسي وأبرز ضوابط ومحظورات النشر، واختتمت الورقة بمناقشة التعامل مع الشائعات وإدارتها بطريقة ممنهجة تحافظ على صورة المدرسة وسمعتها.