أخبار محافظة الداخلية

مركز الاخبار

اختتام البرنامج الشتوي بمركز العلوم والتكنولوجيا بتعليمية الداخلية

تاريخ نشر الخبر :01/02/2024

اختتمت فعاليات البرنامج الشتوي ( شغف الابتكار والصناعة )  بمركز العلوم والتكنولوجيا بتعليمية محافظة الداخلية  الذي يقام بمشاركة طلبة ومعلمين وموظقي المديرية والجهات الحكومية

وحول هذه البرامج كان لنا لقاء مع عدد من المشاركين في البرنامج حيث حدثتنا

ندى بنت جمعة الحجية معلمة تقنية معلومات بمدرسة عز للتعليم الأساسي

كانت مشاركة متميزة تعلمت فيها الكثير من الخبرات وكانت البرامج والورش المقدمة على هامش البرنامج ممتازة ومثرية وخصوصا في المجال الرقمي وفي مجال البيئة و الطاقة المتجددة و الهيدروجين الأخضر، و أخذنا اشياء جديدة بعيدة عن المناهج و خصوصا في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنية النانو.

وجاءت مشاركتي في البرنامج لأنني دائمة التواصل مع المركز للاستفادة من دوراته حيث انني فزت بمشروعي  تحت عنوان ( عقول ملهمة) و الفائز في مسابقة تحدي علوم المستقبل المقامة على مستوى دول الخليج والتي تنظمها مؤسسة " حمدان بن راشد للابتكار" كما انني رئيسة النادي العلمي للابتكار التابع لمركز منح الثقافي واتلقى الدعم الكافي والوافي من قبل إدارة المدرسة التي تتابع دائما معنا مشاريع الطلاب  كما انني اثمن دعم الاسرة الكبير لي و أضاف الطالب عمر بن مبارك القمشوعي من مدرسة الحارث بن مالك الأنصاري " الورشة ممتازة استفدنا فيها وتعلمنا كيف نبرمج ونركب الروبوتات . ولي مشاركة سابقة في هذا الصدد ومن أجل زيادة الخبرة التحقت في هذه الفترة  في هذا البرنامج وتوج ذلك بوجود تشجيع من قبل  الأهل و أيضا هناك تشجيع من جانب المعلمين. وأشار الطالب عمران بن سليمان بن سيف الكندي من مدرسة الشيخ أحمد بن عبدالله الكندي للتعليم الأساسي " استفدت من مشاركتي في اكتساب  خبرات جديدة  في مجال برمجة الروبوت. وعندي طموح غير منقطع لتطوير قدراتي في هذا المجال وممارسة ومتابعة كيفية برمجة الروبوتات وانا اري ان الالتحاق بهذه الورش والدورات مهم جدا لتطوير الشخص وتحفيزه على العطاء.

 

 

 

أشارت الطالبة سارة بنت سالم البراشدية من مدرسة عز للتعليم الأساسي " البرنامج له الأثر الإيجابي في تنمية مهاراتنا الفكرية وتعطينا الفرصة للتميز والتقدم خلال مشاركتنا في  المسابقات على المستوى المحلي و الدولي، وتعلمنا الكثير من المعلومات الخاصة في مجال البرمجة لم نكن نعرفها من قبل. و بأذن الله سوف انقل ما تعلمته لزميلاتي الطالبات في المدرسة". بينما اكدت الطالبة بيلسان بنت ناصر السليمانية من مدرسة عز للتعليم الأساسي "هناك استفادة ملموسة  و حظيت مشاركتي في هذه الدورة بالتشجيع من قبل الأهل والمدرسة. حيث خططت من البداية قبل انضمامي للبرنامج بان استفيد وافيد ما اتعلمه من الورش والدورات، وكان لي ما تمنيت وكللت جهودي باكتساب معلومات جديدة وخصوصا في مجال البرمجة".