أخبار محافظة الداخلية

مركز الاخبار

التقييم المركزي لجائزة الجمعية العمانية للكتاب والادباء للإبداع الادبي لطلبة مدارس تعليمية الداخلية

تاريخ نشر الخبر :04/08/2024

شارك طلبة مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية في التقييم المركزي لجائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي لطلبة المدارس للعام الدراسي 2023/2024م وذلك في القاعة الكبرى بالمديرية العام للتربية والتعليم بنزوى.

وتأتي هذه الجائزة كمشروع وطني رائد في محتواها ومستوياتها من ترسيخ لقيم الجمال الادبي وتنميته لدى الطلبة المبدعين والموهوبين في المجال الادبي ورغبة في حث الطلبة ومعلميهم واسرهم على الاخذ بيد هذه المواهب وتحفيزها لمزيد من الارتقاء.

وتهدف هذه الجائزة الى تعزيز قنوات التعاون والتواصل بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم، والمؤسسات التعليمية والمدارس، وإبراز أهمية العمل الأدبي لدى جميع فئات المجتمع لا سيما الطلبة والناشئة في المدارس، وتنمية روح التنافس بين الطلبة في حصد الجوائز الأدبية بما يسهم في تجويد إنتاجاتهم الأدبية والارتقاء بمواهبهم وإبداعاتهم، بالإضافة الى تشجيع الكتابات الأدبية لدى الطلبة الناشئة واليافعين والعمل على إصدار الإنتاج الأدبي المتميز للفائزين في المسابقة وتعزيز دور الجمعية في خدمة المجتمع وتعزيز الوعي بأهمية الأدب لدى فئات المجتمع لا سيما الناشئة.

وتستهدف الجائزة طلبة المدارس الحكومية والخاصة وطلبة التربية الخاصة وتنقسم الى ثلاث فئات: فئة الصغار (6-9) سنوات، فئة الناشئة (10-13) سنوات، وفئة اليافعين (14-17) سنة. وتختلف المجالات حسب اقسام الفئة المستهدفة، حيث يحق لفئة الصغار المشاركة في مجال الالقاء الشعر ومجال المتحدث الواعد، كما يحق لفئة الناشئة المشاركة في مجال الالقاء الشعري ومجال التحدث بالفصحى ومجال القصة القصيرة ومجال ادب الرسائل، اما فئة اليافعين فيحق لهم المشاركة في مجال الشعر الفصيح ومجال القصة القصيرة ومجال تحليل النصوص الأدبية (مجال الشعر).