أخبارمحافظة الظاهرة

مركز الاخبار

لجنة تقييم  جائزة التميز المدرسي الخليجي  تزور المدارس المتأهلة بتعليمية محافظة الظاهرة

تاريخ نشر الخبر :28/12/2021

 

 

 

لجنة تقييم جائزة التميز المدرسي الخليجي تزور المدارس المتأهلة بتعليمية محافظة الظاهرة

مدرستي أمجاد عمان للتعليم، وكبارة للتعليم الأساسي يتنافسان للجائزة على مستوى مدارس السلطنة
 

كتب / سعد الشندودي

تصوير / محمد العلوي

قامت لجنة التقييم الخاصة بجائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج العربية للتميز المدرسي صباح اليوم بزيارة ميدانية لمحافظة الظاهرة ، وذلك لتقيم المدارس المتأهلة على مستوى سلطنة عمان .

وقد تأهلت من تعليمية محافظة الظاهرة مدرستين وهما امجاد عمان للتعليم الأساسي ومدرسة كبارة للتعليم الاساسي وضمت لجنة التقييم كلاً من ناصر بن محمد بن سالم السيابي رئيس قسم المسابقات والجوائز منسق الجائزة ويونس بن سالم بن حميد الخربوشي مشرف أنشطة مدرسية وخالد بن علي الريامي مشرف أنشطة مدرسية وحسن بن محمد العجمي باحث تربوي اول إدارة مدرسية بوزارة التربية والتعليم ، وبرفقة زوينة بنت سيف المزروعية المديرة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة وحمد بن سالم الشكيلي مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية محافظة الظاهرة .

وقد زارت اللجنة اليوم مدرسة امجاد عمان للتعليم الأساسي والتقت بمديرة المدرسة فاطمة بنت سعيد الحاتمية واطلعت على المشاريع والخطط والبرامج التي نفذتها المدرسة إلى جانب تقديم عرض موجز عن الأعمال المنجزة حيث تم الاطلاع خلال الزيارة على محاور وعناصر التقييم الخاصة بالجائزة ودليل الجائزة للمشروع الافضل وفق الأسس والضوابط المعمول بها بالجائزة والذي حقق نتائج ملموسة على أرض الواقع
كما تم الاطلاع على ملف معايير الجائزة وتقديم عرض مرئي للمشروع المتميز وفق الضوابط الموضوعة والتي تم التخطيط له وتطبيقه وتقويمه ومتضمناً عناصر التميز الواردة في دليل الجائزة وحقق نتائج واقعية في الميدان التربوي إلى جانب مواصفات المشروع العامة والتي تركز على الاستدامة والتحسين المستمر وكفاءة الخدمات المقدمة وفاعليتها والفئات المستهدفة والابتكار وكذلك الصعوبات والمخاطر.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج العربية تتضمن مجموعة من المعايير وهي المعيار الرئيسي التخطيط ويتضمن معايير فرعية والمعيار الرئيسي الثاني إدارة المهام الرئيسية وتتضمن كذلك معايير فرعية والمعيار الرئيسي الثالث ويتضمن إدارة الهيئة الإدارية والأكاديمية والفنية ويضم كذلك معايير فرعية كذلك يتضمن الملف التطبيقي الداعم وايضاً له معايير فرعية .