أخبارمحافظة الظاهرة

مركز الاخبار

تنظيم برنامج تعريفي لمنصة التحضير الإلكتروني بتعليمية محافظة الظاهرة
تنظيم برنامج تعريفي لمنصة التحضير الإلكتروني بتعليمية محافظة الظاهرة
تنظيم برنامج تعريفي لمنصة التحضير الإلكتروني بتعليمية محافظة الظاهرة
تنظيم برنامج تعريفي لمنصة التحضير الإلكتروني بتعليمية محافظة الظاهرة

تاريخ نشر الخبر :16/03/2023

 

 

 

تنظيم برنامج تعريفي لمنصة التحضير الإلكتروني بتعليمية محافظة الظاهرة

 

كتب / سعد الشندودي

تصوير / عمر الشعيلي

 

قام فريق شرح منصة التحضير الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم صباح اليوم بزيارة إلى المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة وذلك لشرح واطلاع المختصيين بالمديرية بالمنصة.

 يأتي اللقاء ضمن سلسلة لقاءات نظمتها وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للإشراف التربوي بدائرة اشراف المهارات الفردية بالتعاون مع المديرية العامة لتقنية المعلومات حول التطبيق التجريبي لمنصة التحضير الالكتروني الذي يسعى الى تدريب ادارات المدارس والمشرفين التربويين والمعلمين الأوائل والمختصين في مجال نظم المعلومات.

وقد قدم الفريق الزائر ممثلاً بالدكتوره سوسن بنت سعود اليعقوبية ، وسلطان اليعربي وخليفة الفهدي من دائرة نظم المعلومات بوزارة التربية والتعليم  بتقديم ورقة عمل أوضحوا من خلالها بالتعريف بنظام منصة التحضير الإلكتروني لتجويد الجانب التربوي وإثراء تنفيذ الموقف التعليمي بإستخدام استراتيجيات وأدوات قائمة على تكنولوجيا التعليم الإلكتروني وعرض التطبيقات العلمية لاستخدام النظام وآلية ربط المستخدمين كما أشار الى الزيارات الميدانية للفريق لمتابعة التنفيذ والتطبيق العلمي في جميع المدارس التي تم اختياراها للتطبيق التجريبي.

اقيم اللقاء التربوي  بمركز التدريب والتأهيل بتعليمية محافظة الظاهرة، وضم اللقاء المشرفين التربويين بدائرة الاشراف التربوي ومشرفين من قسم نظم المعلومات، والمدارس المستهدفة وتمثلت في  مدرسة العلاء بن الحضرمي للتعليم الأساسي ، ومدرسة نبع المعرفة للتعليم الأساسي ومدرسة الغالية بنت ناصر .

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم  الوزارة استحدثت منصة التحضير الإلكتروني لتساعد المعلمين في تحضير الدروس إلكترونيًا عبر المنصة وجاء اختيار المدارس لتجريب المنصة خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث يعد التحضير اليومي الخاص بالمعلم احد الأبعاد التربوية المهمة المتصلة بالتخطيط السليم لتنفيذ الموقف التعليمي داخل غرفة الصف المدرسي.