أخبار محافظة البريمي

مركز الاخبار

ملتقى مدارس البريمي للرياضة المدرسية ضمن فعاليات الزيارة التخصصية لوحدة الرياضة المدرسية

تاريخ نشر الخبر :30/05/2024

نفذت وحدة الرياضة المدرسية بدائرة اشراف المهارات الفردية الزيارة التخصصية لتعليمية البريمي بمشاركة مشرفي الرياضة المدرسية بتعليمية شمال الشرقية، وشملت الزيارة على مجموعة من الفعاليات كتنفيذ ملتقى مدارس البريمي للرياضة المدرسية والذي أقيم بمدرسة أجيال عمان للتعليم الأساسي (1-4) في ولاية البريمي، بمشاركة مجموعة من المشرفيين والمشرفات التربويات ومعلمي ومعلمات الرياضة المدرسية بالمحافظة.

هدف الملتقى إلى اكساب المشاركات مهارات إعداد وتنظيم الملتقيات والمهرجانات الرياضية التعليمية بالمدارس في الوحدات الدراسية المختلفة، بالإضافة لتنمية مهارات تنفيذ المناهج المطورة للرياضة المدرسية بشكل فاعل وشائق لتحقيق الأهداف المخطط لها.

وتضمن الملتقى تنفيذ حلقة نقاشية وتنفيذ مواقف تدريسية بالإضافة لتنفيذ مجموعة من نماذج التهيئة المتنوعة في الأدوات والتشكيلات الرياضية والعديد من الأنشطة التعليمية والتدريبية وتمرينات الإحساس بمهارات الألعاب الجماعية.

كما شمل برنامج الزيارة تنفيذ زيارة تخصصية لبعض المدارس شملت مدرسة يزيد بن المهلب للتعليم الأساسي (5-12) ومدرسة زينب بنت خزيمة للتعليم الأساسي (5-12) ، بهدف متابعة مختلف الجوانب التعليمية في التقويم والمناهج وتفعيل النشاط الرياضي الداخلي والملاعب، بالإضافة لتنفيذ حلقات نقاشية وتقديم تغذية راجعة لإدارات ومعلمي الرياضة المدرسية.

كما تم تنفيذ جلسات تدريبية تضمنت جوانب مختلفة مثل آلية تطبيق استمارة الزيارة الإشرافية المحدثة، والدعم الإشرافي لمعلمي الرياضة المدرسية – نماذج وأساليب، كما تم استعراض أبرز فعاليات الأعمال الإشرافية من قبل مشرفي المحافظة ومناقشة عامة للمادة، واختتمت الزيارة بلقاء إدارة المديرية التعليمية وتقديم ملخص عن الزيارة الإشرافية للمحافظة التعليمية.