تاريخ نشر الخبر :29/09/2024
طبقت مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي اختبارات تشخيصية لقياس مهارات اللغة العربية لدى طلبة الصفوف (2-4)، ولقد بلغ عدد المدارس المطبقة للاختبار التشخيصي (28) مدرسة حكومية وخاصة. وذلك من منطلق أهمية مرحلة التشخيص كمرحلة أساسية من مراحل عملية التقويم، حيث تعتمد هذه المرحلة على جمع بيانات ومعلومات عن المتعلمين بغية التعرف على مستوياتهم التحصيلية. لذا صممت وحدة إشراف المجال الأول الاختبار التشخيصي من جزأين، الجزء الأول لقياس مستوى مهارة القراءة الأدائية باستخدام أداة الاختبار الشفوي، بينما الجزء الثاني لقياس مهارات الكتابة وفهم المقروء باستخدام الاختبار التحريري، وذلك من أجل الوقوف على مؤشرات كمية ونوعية عن مستوى تحصيل المتعلمين في المادة، مما يمكن ويسهل عملية اتخاذ القرار المناسب لدى الهيئات التعليمية حول السبل والوسائل والطرائق التي من الممكن اعتمادها؛ لإثراء مستوى المتعلمين في المادة أو علاج أوجه القصور لديهم.



