تاريخ نشر الخبر :28/10/2025
الملتقى التعريفي لإدارات المدارس لمنصة نور للعام الدراسي بتعليمية البريمي
نظّم فريق منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي في المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي الملتقى التعريفي لإدارات المدارس لمنصة نور للعام الدراسي 2025/ 2026م برعاية الفاضل سيف بن حمد العبدلي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي وبحضور الدكتور سلطان اليحيائي المدير العام المساعد وإدارات إحدى وعشرين مدرسة والتي بدأت ضمن المرحلة الثالثة في التطبيق الفعلي في توظيف منصة نور.
بدأ الملتقى بآيات من الذكر الحكيم ثم قدم الدكتور
سلطان اليحيائي كلمة المديرية تحدث فيها عن أهمية منصة نور ودورها في تحديث منظومتنا التعليمية، وعن ما حققته المدارس العشر في العام المنصرم من إنجازاتٍ ملموسةٍ في هذا المجال، مؤكدًا على أهمية تكامل الجهود ومواصلة العمل لتحقيق التميز، ثم استعرض الفاضل محمد العبري مشرف تقنية معلومات والفاضلة مريم المقبالية أخصائية تدريب أول احصائيات تفعيل منصة نور للعام الدراسي 2024 / 2025 في عرض تحليلي يلخص مؤشرات الأداء للمدارس المطبقة لمنصة نور خلال العام الماضي، ويُبرز ما تحقق من نجاحات في التفعيل والمتابعة والتحسين المستمر.
بعدها قدّم الدكتور عبدالله الكعبي أخصائي تعليم إلكتروني الموجهات حول الاستخدام الفعّال لمنصة نور ركزت على أهم الإرشادات والتوصيات حول الاستخدام الفعّال لمنصة نور، وتفعيل أدواتها بما يحقق بيئة تعلم رقمية حديثة وفاعلة، ثم قام الفاضل حمد الرشيدي مدير مدرسة البريمي للتعليم الأساسي (5-8) بشرح تجربة تطبيق مبادرة في المدرسة في مجال توظيف منصة نور، ثم قدمت طالبات مدرسة حفصة بنت سيرين للتعليم الأساسي (5-8) الاسكتش المسرحي الذي جسّد رسالة التعليم الرقمي بروحٍ طلابيةٍ مفعمةٍ بالحيوية والتفاؤل.
وقبل الختام تم استعراض تجارب رائدة من مدرستي المجد والطلائع ووادي الحيول، حيث قدمت الفاضلة فاطمة النعيمية مساعدة مديرة مدرسة الطلائع تجربة مدرسة الطلائع والفاضلة لطيفة الكعبية معلمة تقنية معلومات تجربة مدرسة المجد والفاضل محمد المخمري مدير مدرسة وادي الحيول تجربة المدرسة لتأكيد أبرز الممارسات التعليمية الناجحة في تطبيق المنصة ، وما حققته من أثرٍ إيجابيٍ على الطلبة وأعضاء الهيئة التعليمية، واختتم الملتقى بحلقة نقاشية وتكريم المدارس المشاركة والمتميزة، عرفانًا بجهودها وإشادةً بعطائها في مسيرة التعليم الرقمي.

