تاريخ نشر الخبر :30/10/2019
أقيم بتعليمية البريمي لقاء تدريبي حول تطبيق وتفعيل عملية إدارة المخاطر والفرص لمديري الدوائر ورؤساء الأقسام، والموظفين تمحورت حول استعراض مفهوم المخاطر في العمليات المقدمة من كل دائرة وقسم، وهدف اللقاء إلى شرح مفهوم عملية إدارة المخاطر، وتفعيل واستعراض النماذج التابعة لعملية إدارة المخاطر، والتعرف إلى طريقة تعبئة استمارات عملية إدارة المخاطر، وكيفية متابعة المخاطر من قبل رؤساء الأقسام ومدراء الدوائر، وتطبيق عملي لعملية إدارة المخاطر.
وتهدف إدارة المخاطر إلى المساعدة في وضع الاستراتيجية، وتحسين عملية التخطيط، وتجويد عملية صنع القرار، وزيادة مستوى الشفافية، كما تعد قيمة تنافسية، وبها يزيد احتمال النجاح وينخفض احتمال الفشل، وتتنوع المخاطر بين توعوية وقانونية وسلامة مهنية وصحية ومخاطر ادارية وفنية ومعرفية وغيرها من المخاطر التي تتعلق بالعمليات المرتبطة بمهام الدائر والأقسام، وبناء على مستوى تقييم الخطر يتم الاتفاق على ماهية الاجراء الخاص بكل خطر (وسيلة الضبط) بحيث يتناسب الاجراء مع مستوى الخطر للحد من عواقبه ان لم يتمكن من الغائه أو تجنبه.
هذا ويقوم كل رئيس قسم بتسجيل مخاطر قسمه مع تقييمها والإجراءات (الضوابط) الخاصة بها وتزويد نسخة منها إلى قسم الجودة.
