تختص دائرة شؤون المراجعين بالآتي: استقبال المراجعين لمكتب الوزير والتعرف على طلباتهم. نقل توجيهات الوزير إلى الجهات المعنية فيما يخص طلبات المراجعين. تحويل المراجعين إلى الجهات التي تكون قد أحيلت إليها طلباتهم أو موضوعاتهم. تلقى كل الموضوعات المطلوب عرضها على الوزير واستكمال الأوراق والمستندات المطلوب ارفاقها وإعداد ملخص بها قبل العرض على الوزير. تكوين قاعدة بيانات بكل المواضيع التي تتم مراجعة مكتب الوزير حولها. متابعة إنجاز قضايا المراجعين التي يحولها الوزير إلى الجهات المختصة في الوزارة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. إعداد تقرير شهري يرفع إلى الوزير يشتمل على أهم الموضوعات التي تمت مراجعتها من قبل المواطنين وطبيعتها. الإطلاع على اللوائح والقوانين والقرارات المنظمة للعمل بالوزارة وتصنيفها وحفظها للاستفادة منها لدراسة طلبات المراجعين. توعية المراجعين بالأنظمة واللوائح المنظمة للعمل المتعلقة بطلباتهم. دراسة الطلبات والموضوعات الواردة الأكثر شيوعاً والتنسيق مع الجهات المعنية بشأنها.